JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

هاكذا يمكن لك مشاهدة الشكل القديم للموقعك !

هل فكرت يوما أو أثار فضولك مسألة معرفة الشكل أو التصميم القديم لموقع معين بغض النظر عن شهرته أو تاريخ تأسيسه , قد يبدو الأمر صعبا أو مستحيلا من الوهلة الأولى ,  كون أن الأمر يحتاج الكتير من الخبرة و الإطلاع بالخدع التقنية ,  لكن ماذا لو إقترحت عليك موقع يمكنك من مشاهدة التصميم القديم التي كانت تعتمده جووجل متلا او فيسبوك أو حتى مدونة ميموار7 , نعم هذا كله يتيحه لك هذا الموقع الرائع و الذي يعتبر بمتابةأرشيف ضخم يضم ملايين النسخ من المواقع و الصور و الفيديوهات و غيرها !


يوفر موقع Archive الغني عن التعريف خدمة رائعة تمكنك من مشاهدة الشكل القديم للمواقع . وفكرة الموقع تقوم بالأساس على أرشفة  صور المواقع منذ إنشائها و الإحتفاظ بنسخ للتحديثات التي تقوم بها , إذا كنت فعلا مهتما بإسترجاع  الذكريات التي  عشتها مع بعض المواقع متل مدونة ميموار7  فهذا الموقع سيكون حتما دليلك لذالك .

إذن كل ما عليك فعله لمشاهدة الشكل القديم للمواقع هو التوجه لموقع Archive . الذي ستجد رابطه أسفل هذه التدوينة , ثم قم بوضع رابط المواقع الدي تود  معرفة التصميم القديم له , بعذها مباشرة يمنحك موقع Archive خريطة زمنية بأهم التحديثات التي قام به الموقع الذي قمت بالبحث عنه , قم بالضغط على أحد الدوائر الملونة باللون الأزرق الفاتح و التي تمثل أحد التحديتات التي قام بها الموقع وبذالك  ستتمكن من مشاهدة التصميم الذي كان عليه الموقع المعني بالأمر في ذالك التاريخ الذي إخترته  !

بعد الضغط على أحد تلك البقع الزرقاء . تنتظر قليلا لمعالجة طلبك كون أن الموقع يضم ملايين البيانات لذالك قد تعاني من بعض البطئ . بعدها يقوم الموقع بإطعاء النتيجة و التي هي عبارة عن الموقع الذي قمت بالبحث عنه في التاريخ الدي إخترته .!




وكما تشاهدون هذا هو الشكل القديم للموقعي : 




رابط الموقع : Archive

واذا اعجبك درس اليوم لا تنسى تعليق تحفيزي وشكراا ! 




الاسمبريد إلكترونيرسالة