الثلاثاء، 11 أكتوبر، 2016

رسميا: سامسونغ تعلن نهاية غالاكسي نوت 7

القسم

رسميا: سامسونغ تعلن نهاية غالاكسي نوت 7
أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية اليوم عن نهاية غالاكسي نوت 7 رسميا بعد أسابيع من المشاكل التقنية الخطيرة التي تسببت في احتراق وانفجار هذه الأجهزة، ما دعى الشركة إلى القيام بعدد من الإجراءات التي يبدو أنها لم تكن كافية لوقف تدهور الوضع، ليسجل بذلك غالاكسي نوت 7 على أنه واحد من أكبر قصص الفشل في العالم الرقمي.

ومنذ إطلاقه قبل أسابيع ضجة شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بأخبار انفجار واحتراق هواتف غالاكسي نوت 7 الجديدة ما دعى الشركة الكورية الجنوبية بسرعة إلى وقف المبيعات مؤقتا ثم عمل برنامج لاستبدال النسخ القديمة بنسخ أخرى جديدة بعد أن تبين أن المشكل موجود في البطارية.

لكن المشكل لم يتوقف عند هذا الحد فمنذ أن بدأت النسخ الجديد في النزول إلى السوق نهاية الشهر الماضي تجددت حالات احتراق وانفجار هواتف سامسونغ الجديدة، ما استدعى الشركة من جديد لإيقاف المبيعات مؤقتا قبل أن تعلن الشركة صباح اليوم في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني الوقف النهائي لتصنيع وتسويق هاتف غالاكسي نوت 7، فيما طالبت المستخدمين المالكين للجهاز بضرورة وقف استعماله وإطفاءه فورا.

سمعة سامسونغ تدهورت في الفترة الأخيرة بسبب فضيحة غالاكسي نوت 7، وهو ما انعكس في إعلان شركات الطيران حول منع المستخدمين من استعمال الهاتف على متن طائراتها، لكن هذه ليست المصيبة الوحيدة بالنسبة لسامسونغ، فقرارها الأخير بالوقف النهائي لإنتاج وتسويق غالاكسي نوت 7 سيعود عليها بخسائر مالية فادحة قدرتها المصادر بـ 17 مليار دولار، فيما أشار محللون أن الحادثة لن تؤثر فقط على سامسونغ وإنما على سمعة جميع المنتوجات الكورية الجنوبية في الأسواق العالمية.

من جهة أخرى أشارت مصادر صحفية أن شركة سامسونغ قد تسارع بطرح هاتف غالاكسي S8 قبل موعده المحدد من أجل تطويق أزمة هاتف غالاكسي نوت 7.


إسمي الكامل يوسف الحامدي ، مغربي الجنسية ، عمري 14 سنة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية


الابتساماتEmoticon