الأربعاء، 12 أكتوبر، 2016

إنتل تكشف عن درون +Falcon 8 الجديد

القسم

إنتل تكشف عن درون +Falcon 8 الجديد
كشفت شركة "إنتل" عن جهازها الجديد وهو عبارة عن طائرة من دون طيار "درون" بالإمكان التحكم بها عن طريق جهاز خاص لهذا الغرض، الطائرة الجديدة من دون طيار تحمل إسم "+Falcon 8" وهي موجهة بالأساس إلى الشركات والمستخدمين المحترفين.

ولعل تكنولوجيا الطائرات من دون طيار أصبحت تغري شركات العالم الرقمي في الفترة الأخيرة وهو ما انتبهت له إنتل كذلك لتطلق بالمناسبة أولى طائراتها من دون طيار وهي +Falcon 8، الطائرة بالإمكان التحكم بها وتوجيهها عبر جهاز يحمل إسم "Intel Cockpit"، والدرون الجديد هو من صناعة الشركة الألمانية "Ascending Technologies" التي قامت شركة إنتل بالاستحواذ عليها في بداية السنة.


ويبلغ وزن الدرون +Falcon 8 قرابة 2.7 كيلوغرام وتتجاوز في سرعتها 55 كيلومتر في الساعة وهي موجهة للمختصين والشركات حيث بالإمكان استخدامها في مجال الأمن والخرائطيات وهي مزودة ببطاريتين وبثماني مروحيات كما أنها مزودة بنظام للتثبيت يجعلها تحلق بمأمن من التقلبات المناخية وبإمكانها إعطاء صور واضحة جدا.

كما أن جهاز التحكم في الدرون Intel Cockpit مزود بلوحة لمسية تعمل بنظام ويندوز تمكن من عرض الصور التي يتم إلتقاطها عبر طائرة +Falcon 8، فيما لم تحدد شركة إنتل بعد موعد تسويقها أو الثمن.


إسمي الكامل يوسف الحامدي ، مغربي الجنسية ، عمري 14 سنة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية


الابتساماتEmoticon