JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

في خبر غرييب : بطل العالم للشطرنج يستنجد بميكروسوفت لحمايته من الهاكرز الروس !

في خبر غرييب، Carlsen بطل العالم في الشطرنج يستنجد بميكروسوفت لحمياته من الهاكرز الروس، وذلك في إطار استعداده للمبارات النهائية لبطولة العالم مع غريمه الروسي Sergey Karjakin.


هذا وقد أعرب البطل العالمي عن قلقه الشديد من تسريب بياناته لخصمه من طرف الهاكرز الروس، فتدريباته تعتمد  وبشكل كبير على التكنلوجيا و القدرات الحاسوبية لتطوير مهاراته والتخطيط للمبارات التي ستجرى الأسبوع القادم.

وقد وافقت ميكروسوفت على طلب Carlsen حيث ستقوم بتأمين بياناته وجهات الاتصال خلال التدريب بالإضافة لحماية هويات مستشاري البطل فمن المتوقع أن تشن هجمات على حواسيبهم من أجل معرفة تحركات وخطوات Carlsen  خلال المبارات، إذ يقول Vibeke Hansen رئيس قسم الاتصالات في شركة مايكروسوفت بالنرويج حول الموضوع :
 " عنصر المفاجئة يكتسي طابعا حويا في مبارات الشطرنج " 
وفي أخبار سابقة، فقد كشفت ميكروسوفت عن ثغرة خطيرة بنظامها كان قد استغلها الهاكرز الروس من قبل، إذ يُعتقد أنهم جزء من مجموعة الهاكرز Strontium أو المعروفة باسم  Fancy Bear.
وقد قامت مجموعة من الهاكرز بشن هجمات متتالية على و.م.أ  أعقبها تسريب لبيانات المترشحين الحاليين للرئاسة الأمريكية، وتدعي ميكروسوفت أن هؤلاء الهاكرز تابعين للحكومة الروسية.
Reactions:
author-img

مدونة ميموار7

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة