الأحد، 13 نوفمبر، 2016

تقرير: هاتف iphone 8 سيأتي بتصميم جديد وشاشة عرض كبيرة

القسم

مع احتفال آبل بالعام العاشر لهواتف الآيفون السنة المقبلة، يتوقع الكثيرون أن تكون هناك تغييرات جذرية على مستوى تصميم الآيفون لإطلاق جيل جديد من هذه الهواتف.

وفقا لتوقعات كل من أشهر المحللين ببنك باركليز ( Blayne Curtis، Jerry Zhang...) ونقلا منهم عن مصادر موثوقة من فرع آبل بالصين، آيفون سينتقل من شاشة 4.7 إنش ليصل 5 إنش بآيفون 8، ومن 5.5 إلى 5.8 إنش بآيفون 8 بلس مع الحفاظ على نفس الحجم الحالي، لكن مع عدم وجود حواف جانبية وبالتالي استغلالها للحصول على شاشة أكبر مع حجم أصغر (مثل هاتف شياومي مي ميكس الصادر مؤخرا) لكن الأمر ليس مؤكدا لحدود الساعة.

ويتوقع كذلك أن يأتي هاتف آيفون 8 مع كاميرا بتقنية FaceTime أحد  براءات اختراع شركة آبل، مع إزالة زر الصفحة الرئيسية واستغلال الجزء السفلي من الهاتف، الشيء الذي يبين أن الهاتف سيعتمد على استغلال أمثل لكل كبيرة و صغيرة للحصول على شاشة كبيرة في نفس الحجم الحالي للهاتف.
هذا وقد أشارت تقارير أخرى أن شاشة الهاتف الجديد لآبل ستكون بتقنية OLED بالنسبة لآيفون 8 بلس الشيء الذي يقلل من استهلاك الطاقة، وشاشة LCD بالنسبة لآيفون 8.

طبعا كل ما تم ذكره لايزال توقعات وتحليلات من مصادر مقربة لشركة آبل، لكن الكثير منها قد يتحقق، فكل من شياومي في هاتفها الأخير مي ميكس و سامسونج في هاتفها غلاكسي S8 المرتقب صدوره، قد استغلا كامل الهاتف لإنتاج شاشة كبيرة في حجم صغير، وربما هذا ما تتطلبه الأسواق الحالية نظرا للنجاح الساحق الذي حققه هاتف شياومي الأخير بعد الدقائق الأولى من طرحه.

إسمي الكامل يوسف الحامدي ، مغربي الجنسية ، عمري 14 سنة أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية


الابتساماتEmoticon